Dz Tech New ديزاد تاك نيو Dz Tech New ديزاد تاك نيو
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تطور بطاقات التخزين





    لا شك أن التطور التكنولوجي المتسارع ستكون له أعراض على حياتنا اليومية و كل ما نستعمله خاصة تلك المربوطة إرتباطا وثيقا بالتكنولوجيا الحديثة. و على سبيل المثال لا الحصر  بطاقات الذاكرة أو بطاقات التخزين.

    تطور هاته الاخيرة كان مربوطا إرتباطا وثيقا  بتطور أجهزة الكمبيوتر.  فالحاجة الى حواسيب سريعة و قوية إستلزم  تطوير بطاقات الذاكرة  من حيث السرعة (سرعة الكتابة عليها و القراءة منها) و من حيث السعة. الملاحظ في هاذا التطور انه ذو نسبية عكسية فكلما زادت سعة التخزين كانت البطاقة اقل وزنا و حجما.





    بداية تاريخ بطاقات التخزين كانت مع ما يسمى بطاقة الكمبيوترPC Card  التي كانت كبيرة في الحجم و سميكة جدا. تلتها  الفلاشات المضغوطة  Compact Flash 1 و 2 يليها ال memory stick و هو أقرب شيء كارت الذاكرة الحالي .توجد هذه الايام أشكال عدة من كروت الذاكرة و سنشرحها الآن:



    كارت وسائط متعددة MMC

    هو الشكل التقليدي لبطاقات الذاكرة، يمكن إستخدامها مع الكاميرا الرقمية و الهواتف النقالة المزودة بفتحة أو مكان لوضع البطاقة. يمكن أن تصل سعة الذاكرة إلى 128 ميجابايت.



     

    كارت رقمي آمن SD Card 

    هو أكثر البطاقات شيوعاً الآن، الفرق أنه بهذه البطاقة يمكنك حماية المحتوى بإستخدام زر الغلق على الجانب كما يمكنك منع من لا يعرف كلمة السر و هو الشيء الذي لم يكن متاحاً على بطاقات MMC. لبطاقات SD عائلة كبيرة متعددة الأشكال و الأحجام فهناك ميني SD، مايكرو SD بالإضافة للحجم العادي من بطاقات SD.

     

    كارت رقمي آمن كبير المساحة SDHC

    هي النسخة المعدلة من بطاقات SD بمساحة تخزين أكبر تصل إلى 32 جيجابايت كما أنها متوفرة بأحجام مختلفة من البطاقات مثل مايكرو SDHC

    كارت رقمي آمن ممتد المساحة SDXC

    هي بطاقة لها كل مواصفات و إمكانيات البطاقة الرقمية المؤمنة لكنها بمساحة تخزين ممتدة تصل إلى 128 جيجابايت.
    قد تجد في بعض بطاقات الذاكرة أرقاماً و هي تعود على السرعة . إذا كان الرقم على البطاقة م2، 4 أو 6 فهو يشير إلى أقل أداء ممكن في مجال تسجيل الفيديو. أي أن بطاقات فصل 2 مكنها تسجيل حتى 2 ميجابايت من البيانات في الثانية و هي مناسبة للإستخدام العادي. مع فصول أخرى مثل فصل 4 يمكنها تسجيل 4 ميجابايت في الثانية، فصل 6 يمكنها تصوير حى 6 ميجابايت في الثانية و هي مناسبة للفيديوهات HD أما فصل 10 فهو مناسب للتسجيل Full HD.

    و في الاخير   

    الإبن أقوى ذاكرة من الأب بسبب عامل السن
    شكرا للمصدر: reviewzat

    عن الكاتب

    Dz Tech New - ديزاد تاك نيو

    التعليقات


    اتصل بنا

    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    إبحث في المدونة

    جميع الحقوق محفوظة

    Dz Tech New ديزاد تاك نيو